الرئيسية / اخبار السعودية / إيران تهدد باستخدام أذرعها العسكرية في دول المنطقة حال تعرضها لهجوم أمريكي
إيران تهدد باستخدام أذرعها العسكرية في دول المنطقة حال تعرضها لهجوم أمريكي

إيران تهدد باستخدام أذرعها العسكرية في دول المنطقة حال تعرضها لهجوم أمريكي

في ظل تواصل حدة التوتر التي تشهدها منطقة الخليج العربي، أعلن النظام الإيراني عن قيام قوى المقاومة في المنطقة برد واسع النطاق، حال تعرض الجمهورية الإيرانية لأي هجوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، فيما أعربت روسيا عن القلق الشديد حيال الحشد العسكري الأمريكي في منطقة الخليج العربي، والذي يعمل على جر المنطقة للدخول في مواجهة عسكرية.

وأثارت تحركات الولايات المتحدة العسكرية في منطقة الخليج العربي، والتصعيد الكلامي ضد إيران، حفيظة بعض الدول المحالفة لإيران، وخاصة روسيا، التي أعلنت عن قلقها الشديد تجاه دعوات الإدارة الأمريكية لتشكيل تحالف دولي في منطقة الخليج العربي لحماية حرية الملاحة والنقل البحري في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز.

واعتبرت روسيا، وفق تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، تحركات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الخليج العربي، أنها تبحث فقط عن خلق الذرائع من أجل جر المنطقة لمواجهة مع إيران، ونقل الصراع مع إيران إلى جولة أخرى أكثر سخونة ونشاط

وفي رد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قال خلالها أن غيران تنتصر فقط في المفاوضات إنما لا تنتصر في الحروب، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن أعداء إيران يعترفون بانتصاراتها في المفاوضات، إنما تنكر انتصارات إيران في الحروب.

وقال حسين أمير عبد الله، المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، بحسب ما نقلته وكالة انباء فارس، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصابة بالدوار السياسي، مشيرا على أن النهاية الحتمية لفريق دونالد ترامب الرئاسي هو السقوط.

كما هدد الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة الأمريكية، برد واسع في كافة أنحاء المنطقة، حال قيام الولايات المتحدة الامريكية بهجوم عسكري ضد إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *