تطوير خدمة إلكترونية لحجاج الداخل للحصول على استثناءات تكرار أداء مناسك الحج

omar
2019-07-28T13:24:41+03:00
اخبار السعودية
omar28 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2019 - 1:24 مساءً
تطوير خدمة إلكترونية لحجاج الداخل للحصول على استثناءات تكرار أداء مناسك الحج

قام مركز المعلومات الوطني التابع لرئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، وعبر التنسيق مع وزارتي الحج والعمرة والداخلية في حكومة المملكة، بتطوير خدمة إلكترونية خلال هذا العام، تمكن حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين من الحصول استثناءات لتكرار الحج، والحصول على تصاريح الحج اللازمة لذلك.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، أن خدمة حصول حجاج الداخل على استثناءات لتكرار الحج، ستتاح عبر المسار الالكتروني لحجاج الداخل، التابع لوزارة الحج والعمرة، حيث سيتم استقبال طلبات الاستثناء من حجاج الداخل سواء من المواطنين أو المقيمين، حال التقدم للحصول على تصاريح الحج كمحرم، أو أداء مناسك الحج عن متوفي، مشيرة إلى أن إعطاء تلك الاستثناءات تأتي في إطار التيسير والتسهيل على الأسر السعودية وأسر المقيمين، من أجل أداء مناسك وشعائر الحج.

كما يمكن لمواطني المملكة أو المقيمين التقدم بطلبات استثناء للحصول على تصاريح الحج لتكرار أداء مناسك الحج برفقة الأم أو الزوجة أو الأخت أو الإبنة، بجانب استقبال طلبات الاستثناء من المواطنين أو المقيمين، الراغبين في تكرار أداء مناسك الحج نيابة عن المتوفين، بحيث يسمح للأب بتكرار أداء مناسك الحج نيابة عن الإبن أو الإبنة، والزوج نيابة عن الزوجة، والأخ نيابة عن أخيه أو أخته، والابن نيابة عن والده أو والدته.

ويأتي السماح من قبل سلطات المملكة لإعطاء استثناءات لتكرار أداء مناسك الحج، لتمكين حجاج الداخل من الاستفادة من تلك الاستثناءات وفق الشروط والإجراءات المنظمة لذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.