الرئيسية / اخبار السعودية / قطار الحرمين الشريفين يسير أول رحلاته لخدمة حجاج 1440 هجرية من المدينة إلى مكة
قطار الحرمين الشريفين يسير أول رحلاته لخدمة حجاج 1440 هجرية من المدينة إلى مكة

قطار الحرمين الشريفين يسير أول رحلاته لخدمة حجاج 1440 هجرية من المدينة إلى مكة

انطلق قطار الحرمين الشريفين السريع أمس الخميس، الأول من أغسطس / آب، في أول رحلاته المخصصة لنقل حجاج بيت الله الحرام، حيث أقل نحو 170 حاج وحاجة من مختلف الجنسيات، خلال انتقالهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

وأعرب ضيوف الرحمن عن خالص شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لحسن الاستقبال الذي لاقوه، فضلا عن الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وأجرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية حوارات مع عدد من الحجاج لدى وصولهم إلى محطة قطار الحرمين الشريفين السريع، بالمدينة المنورة، حيث أثنوا جميعا على الإنجازات والخدمات الحضارية الباهرة التي تخدم حجاج بيت الله الحرام.

وقال الحاج مروان، أحد حجاج البعثة الباكستانية، أن شعوره لا يوصف تجاه قطار الحرمين الشريفين السريع، والذي يخدم حجاج بيت الله الحرام في انتقالهم من المدينة المنورة على مكة المكرمة.

كما اعتبر الحاج مختار أحمد، القادم لأداء فريضة الحج من بريطانيا، قطار الحرمين الشريفين السريع، بأنه خدمة عظيمة وفرتها المملكة العربية السعودية لنقل الحجاج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة عبر وسيلة انتقال سريعة، تستوعب الكثافات الكبيرة للحجاج والزائرين، وفق آلية منظمة تتعاون فيها الأجهزة السعودية المعنية.

بدوره، أشار الحاج برهان سليم، القادم من الهند، إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لمكة المكرمة والمسجد الحرام والمدينة المنورة والمسجد النبوي، داعيا الله تعالى ان يحفظ المملكة العربية السعودية وان يديم عليها نعم الأمن والاستقرار.

وكانت المملكة العربية السعودية قد دشنت مشروع قطار الحرمين الشريفين السريع، من اجل توفير وسيلة انتقال سريعة وآمنة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزائرين خلال انتقالهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *