مكتب عمل الخبر ينتصر لعاملة منزل اندونيسية ويجبر صاحب العمل على دفع كامل مستحقاتها

omar
اخبار السعودية
omar2 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 2 أغسطس 2019 - 6:52 مساءً
مكتب عمل الخبر ينتصر لعاملة منزل اندونيسية ويجبر صاحب العمل على دفع كامل مستحقاتها

في خطوة لإنصاف العاملين الوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية، قام مكتب وزارة العمل التابع لمحافظة الخبر، شرقي المملكة العربية السعودية، ممثلا في لجنة العمالة المنزلية، بإنصاف عاملة منزلية تحمل الجنسية الاندونيسية، حيث ألزمت المواطن السعودي التي كانت تعمل لديه بدفع 138 ألف ريال سعودي لها.

وكانت العاملة الاندونيسية تعمل منذ خمسة عشر عاما وستة أشهر لدى أحد مواطني المملكة، كعاملة منزلية، لم تحصل خلال تلك الفترة على أي إجازات سنوية، أو تسافر لزيارة أهلها في اندونيسيا، فضلا عن عندم استلام اجورها خلال تلك الفترة الطويلة، والتي انقطعت خلالها عن الاتصال بذويها في اندونيسيا.

وتواصلت لجنة العمالة المنزلية التابعة لمكتب العمل بمحافظة الخبر، مع صاحب العمل للحضور إلى مكتب العمل، في حضور ممثل للسفارة الاندونيسية لدى المملكة العربية السعودية، من أجل إنهاء تسوية العاملة الاندونيسية وحصولها على كافة مستحقاتها، وإنهاء إجراءات سفرها إلى اندونيسيا.

وقال ناصر الدوسري، عضو اللجنة الوطنية للجان العمالية في المملكة العربية السعودية، أنه تم إنهاء النزاع بين العاملة الاندونيسية والمواطن السعودي، والتوصل على تسوية لإنهاء العمل بين الطرفين وحصولها على مستحقاتها، حيث تم إلزام صاحب العمل بدفع المستحقات المالية المتأخرة للعاملة الاندونيسية، والتي بلغت نحو 138 ألف ريال سعودي، دفعها المواطن السعودي صاحب العمل، بموجب شيك، فضلا عن إلزام صاحب العمل بتحمل قيمة تذكرة سفر العاملة الاندونيسية إلى بلادها، وإصدار تأشيرة الخروج النهائي لها، مع تحمل مصاريف إصدار التأشيرة وما يترتب عليها من أي رسوم أو غرامات أو مصاريف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.