الرئيسية / اخبار السعودية / المملكة تعلن الجمعة أول ايام ذي الحجة والسبت المقبل الوقوف بعرفة
المملكة تعلن الجمعة أول ايام ذي الحجة والسبت المقبل الوقوف بعرفة

المملكة تعلن الجمعة أول ايام ذي الحجة والسبت المقبل الوقوف بعرفة

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس الأول من أغسطس / آب، عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، ليكون اليوم الجمعة، الثاني من أغسطس / آب، هو أول أيام شهر ذي الحجة، ليكون يوم السبت العاشر من أغسطس / آب هو وقفة عرفة، والأحد الحادي عشر من أغسطس / آب، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويتقدم موقع رايات نيوز بخالص التبريكات والتهاني للمسلمين حول العالم بمناسبة حلول شهر ذي الحجة وعيد الأضحى.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت جامعة المجمعة على حسابها الرسمي “تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير”.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية قد أصدرت بيانا دعت خلاله جميع المسلمين في المملكة العربية السعودية، لتحري هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس الأول من أغسطس / أب.

وقالت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية في بيانها إنها “ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

ويؤدي حجاج بيت الله الحرام في يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ركن الحج الأعظم، المتمثل في الوقوف بجبل عرفات، حيث يجتمع المسلمون من كافة أنحاء العالم في توقيت واحد ومكان واحد ليؤدوا ركن الوقوف بعرفة.

ويتابع المسلمون في كافة أنحاء العالم صعود حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات عبر شاشات التلفاز في أجواء روحانية، ودعوات وابتهالات لله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *