الرئيسية / اخبار السعودية / واشنطن تزود مقاتلات إف 15 بنوعية ذخائر جديدة لتأمين حركة النقل البحري في مضيق هرمز
واشنطن تزود مقاتلات إف 15 بنوعية ذخائر جديدة لتأمين حركة النقل البحري في مضيق هرمز

واشنطن تزود مقاتلات إف 15 بنوعية ذخائر جديدة لتأمين حركة النقل البحري في مضيق هرمز

تناولت تقارير عسكرية أمريكية، أمس الخميس، الأول من أغسطس / آب، أن الولايات المتحدة الأمريكية زودت مقاتلاتها الحربية من طراز إف 15 بذخائر عنقودية نوعية، خلال القيام بطلعات جوية لتأمين حرية الملاحة والنقل البحري في مضيق هرمز، حيث تتيح الذخائر الأمريكية الجديدة تحديد الأهداف واستهدافها بدقة كبيرة، كونها تعتمد على الاشعة تحت الحمراء والليزر في تحديد وتدمير أهدافها.

وتأتي الخطوة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة الممارسات العدائية التي تقوم بها السلطات الإيرانية، من استهداف لناقلات النفط في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز، والتي كان أخرها احتجاز إحدى ناقلات النفط البريطانية في مضيق هرمز.

وبحسب التقارير العسكرية الأمريكية، فإن المقاتلات الأمريكية من طراز إف 16 إي، مقاتلات ثنائية الأداء، تعمل في المناورات جو – جو، وجو – أرض، وهو ما يمكنها من أداء المهام الموكلة إليها لتأمين حركة الملاحة والنقل البحري في مضيق هرمز.

من جانبه، قال موقع THE WAR ZONE DRIVE، المتخصص في الشؤون العسكرية، خلال تقريره الذي تناول أنباء قيام المقاتلات الأمريكية بتأمين مضيق هرمز، أن الذخائر الجديدة التي زودتها الولايات المتحدة الأمريكية بمقاتلاتها من طراز إف 15 إي، تمكن المقاتلات من استهداف القوارب الصغيرة التي تستخدمها قوات الحرس الثوري الإيراني في مهاجمة ناقلات النفط.

كذلك أفاد تقرير لموقع THE WAR ZONE DRIVE، المتخصص في الشؤون العسكرية، بأن هذه الأسلحة قد تكون مفيدة لضرب قوارب صغيرة، كالتي يستخدمها الحرس الثوري الإيراني.

من جهة أخرى، قال مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الجمعة، الثاني من أغسطس / آب، إن الإدارة الأمريكية ستواصل تطبيق العقوبات التي فرضتها على إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *