الرئيسية / اخبار السعودية / الحكومة الشرعية اليمنية تعلن انضمامها للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية
الحكومة الشرعية اليمنية تعلن انضمامها للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

الحكومة الشرعية اليمنية تعلن انضمامها للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية، مساء أمس الخميس، الأول من أغسطس / آب، عن انضمامها للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأصدرت وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية اليمنية بيانا، أوضحت خلاله أن قرار الإعلان عن الانضمام للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية اليمنية، من أجل مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، ونبذ التطرف الفكري ولاديني، معتبرة أن ظاهرة الإرهاب لا دين لها ولا وطن لها.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية بيان وزارة الخارجية اليمنية، والذي قال أنه “في إطار جهود الحكومة اليمنية في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ونبذ التطرف الديني والفكري، كونه ظاهرة خطيرة لا دين لها ولا وطن”.

قال مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية، التابعة للحكومة الشرعية، أن الحكومة اليمنية عازمة على المضي قدما في جهود مكافحة الإرهاب، عبر التنسيق مع الشركاء الدوليين، وفي مقدمتهم الدول المشاركة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الامريكية.

وأوضح المصدر اليمني، أن الحكومة اليمنية أقدمت على تلك الخطوة، على الرغم من التحديات الأمنية التي تواجهها اليمن، جراء انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل النظام الإيراني على مؤسسات الدولة اليمنية، وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

وكان التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، قد تشكل بمشاركة 80 دولة خلال عام 2014، تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، من اجل التصدي لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية وخاصة في سوريا والعراق، والعمل على هدم شبكاته والوقوف ضد طموحات عناصره بالتوسع العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *