دونالد ترامب ينتقد قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي المتعلقة بأسعار الفائدة

omar
اخبار الاقتصاد
omar1 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 8:44 مساءً
دونالد ترامب ينتقد قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي المتعلقة بأسعار الفائدة

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم بأول، أمس الأربعاء، الحادي والثلاثين من يوليو / تموز، حيال خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية بالأمر المخذل.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشرها بعد ساعات قليلة من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، قال الرئيس الأمريكي “الشيء الذي كانت السوق تريد أن تسمعه من جي (جيروم) باول ومجلس الاحتياطي هو أن هذه هي البداية لدورة مطولة وحثيثة لخفض الفائدة بما يجاري الصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى حول العالم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته “كالمعتاد، فإن باول خذلنا، لكنه على الأقل ينهي التشديد الكمي الذي ما كان ينبغي أن يبدأ أصلا”.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، قد قرر أمس الأربعاء، خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية منذ أحد عشر عاما، حيث كان الانخفاض الأخير في أسعار الفائدة في عام 2008.

وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، إلى ان قراره بخفض أسعار الفائدة، يأتي في ظل القلق حيال معدلات نمو الاقتصاد العالمي، واحتمالية وجود تضخم ضعيف في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة مرة أخرى حال دعت الحاجة إلى ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.