رئاسة شؤون المسجد الحرام تنتهي من أعمال تنظيف وتطهير وتطييب المسجد الحرام

omar
اخبار السعودية
omar1 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 7:55 مساءً
رئاسة شؤون المسجد الحرام تنتهي من أعمال تنظيف وتطهير وتطييب المسجد الحرام

أعلنت إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، التابعة للإدارة العامة للشؤون الخدمية، برئاسة شؤون المسجد الحرام، عن انتهائها من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الحجاج خلال موسم الحج للعام 1440 هجرية.

وقال محمد الجابري، مدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية، عبر الموقع الرسمي لرئاسة المسجد الحرام على شبكة الانترنت، أن إدارة الخدمات قامت في إطار الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج، بتوفير نحو أربعة آلاف شخص، بجانب 400 آلة لتنظيف وتطهير المسجد الحرام وساحاته الخارجية ومرافقه، وتنظيف وتطهير وتطيب سجاد المسجد الحرام.

وتعني إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بتقديم خدمات نظافة وتطهير المسجد الحرام وساحاته ومرافقه عبر استخدام الآلات والمعدات الحديثة، وتوفير أدوات النظافة ومواد التعقيم والتنظيف، وكافة الأدوات اللازمة للحفاظ على نظافة وطهارة المسجد الحرام، كي يكون جاهزا لاستقبال ضيوف الرحمن على مدار الساعة، طوال العام.

وفي السياق ذاته، قامت حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا، في نسختها السابعة، والتابعة لرئاسة شؤون المسجد الحرام، بتوزيع ألف هدية على حجاج بيت الله الحرام، حيث تحتوي حقيبة الهدية على أسطوانة مدمجة للقرآن الكريم بأصوات أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى ورود وضيافة وكتيب تعليمي.

وقال المهندس ماهر الزهراني، رئيس اللجنة المنظمة للحملة، أن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا” بدأت تنفيذ أنشطتها تلبية لتطلعات وتوجيهات قيادة المملكة العربية السعودية الرامية لتقديم كافة الخدمات والرعاية لجاج بيت الله الحرام وضيافتهم وإكرامهم، وتلبية طلباتهم وتطلعاتهم، بما يشعرهم بانه ضيوف مكرمون في الأراضي المقدسة، مشددا على أن موظفي رئاسة شؤون المسجد الحرام يعتزون ويشرفون بخدم ضيوف الرحمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.