الرئيسية / اخبار السعودية / عبر 7720 موظف .. وكالة شؤون المسجد النبوي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في موسم الحج
عبر 7720 موظف .. وكالة شؤون المسجد النبوي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في موسم الحج

عبر 7720 موظف .. وكالة شؤون المسجد النبوي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في موسم الحج

في إطار الخطط التشغيلية للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين لزيارة المسجد النبوي الشريف وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم، يعكف نحو 7720 كادرا من العناصر البشرية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، على تنفيذ الخطط التشغيلية لاستقبال وخدمة الزائرين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، ان موظفي وموظفات وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف يقدمون خدماتهم للزائرين في كافة محاور خطط التشغيل، والتي تشمل النواحي الفنية والتقنية والهندسية والخدمية، بجانب النواحي الاجتماعية والثقافية والإعلامية، والمهام الرقابية.

كما يقوم منتسبو وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف، بتنفيذ المبادرات والحملات التوعوية والإرشادية لخدمة زائري المسجد النبوي الشريف خلال موسم الحج، وتقديم الإرشادات والنصائح المختلفة في النواحي الشرعية والتنظيمية، ما يمكن الزائرين من أداء مناسكهم بكل راحة وطمأنينة.

ويعد الجانب الخدمي، هو أبرز المهام الميدانية التي تتضمنها خطة التشغيل التي أعدتها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، حيث يقوم العاملون في هذا الجانب بأعمال تطهير المسجد النبوي الشريف، وتجهيز المسجد النبوي الشريف بكل الأشياء التي يحتاجها الزائرين من سجاد ومياه زمزم، وتجهيز المعدات الخاصة للقيام بعمليات التنظيف والتطهير، ومعدات نقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من زائري المسجد النبوي الشريف.

كما تعد تجهيز الأغراض المتعلقة بتوزيع مياه زمزم على زائري المسجد النبوي الشريف من أبرز الأعمال الخدمية التي يقدمها منتسبو وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف، من حافظات لمياه زمزم، وتجهيز الحقائب المحمولة لتوزيع مياه زمزم على الزائرين.

ومن الناحية التنظيمية، يقوم منتسبو وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، بفتح أبواب المسجد النبوي الشريف وتوفير الحراسة الخاصة بها، فضلا عن تنظيم حركة الزائرين القادمين لزيارة قبر الرسول والمسجد النبوي، ضمن مبادرة ممرات سالكة، والتي تستهدف إدارة حركة زائري المسجد النبوي الشريف خلال عمليات دخولهم وخروجهم من وإلى المسجد النبوي، ما يحافظ على انسيابية وسهولة حركة الزائرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *