الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة العدل تعلن عن وظائف شاغرة لنساء المملكة الحاصلات على مؤهل في الشريعة
وزارة العدل تعلن عن وظائف شاغرة لنساء المملكة الحاصلات على مؤهل في الشريعة

وزارة العدل تعلن عن وظائف شاغرة لنساء المملكة الحاصلات على مؤهل في الشريعة

أعلنت وزارة العدل بحكومة المملكة العربية السعودية، عن عدد من الوظائف الشاغرة المتاحة للسيدات، تحت مسمى كاتب عدل بالمرتبة السابعة، وذلك للعمل بفروع وزارة العدل في مختلف مناطق المملكة.

ويأتي إعلان وزارة العدل عن وظائف شاغرة للسيدات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وزير العدل السعودي، المتعلقة بإتاحة توظيف نساء المملكة في وظائف كاتب عدل، بهدف التسهيل على مواطنات المملكة العربية السعودية للحصول على خدمات التوثيق، بجانب السماح بتمكين السيدات من العمل في المرفق العدلي.

وكانت وزارة العدل السعودية قد قامت مؤخرا، للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، بتعيين عدد من السيدات الحاصلات على مؤهلات في مجالات الشريعة والقانون والإدارة والاجتماع والتقنية، للعمل في وزارة العدل السعودية.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية السعودية (واس)، فإن وزارة العدل بالمملكة، أوضحت أنه سيتم الإعلان عن التقديم لتلك الوظائف ابتداء من اليوم الثلاثاء، الثلاثين من يوليو / تموز، لتستمر على مدى خمس أيام.

وأتاحت وزارة العدل السعودية الشروط المتعلقة بالتقدم لتلك الوظائف عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل السعودية.

ونقل موقع العربية نت الإخباري، عن مصادره بوزارة العدل السعودية، أنه سيتم تعيين تلك السيدات في وظائف كاتبات عدل بالمدن الرئيسية في المناطق السعودية، كخطوة مبدئية، قبل التوسع في تعيين السيدات في تلك الوظيفة في مختلف مدن المملكة.

وستكون المهام الوظيفية لكاتبات العدل، مشابهة للمهام الموكلة إلى كتاب العدل من الذكور، في الوكالات الشرعية والتنازل عن الميراث والوصايا، والكفالات، وتسجيل عقود الشركات وعقود الإفراغ وتغيير الأسماء، وغير ذلك من الخدمات التي تقدمها وزارة العدل لمواطني المملكة.

وسيقتصر اختيار السيدات الحاصلات على مؤهلات في الشريعة، للعمل في وظائف كاتبات العدل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *