الرئيسية / اخبار السعودية / مقاتلات التحالف العربي تشن غارات جوية على مواقع حوثية وتسقط عشرات القتلى والجرحى
مقاتلات التحالف العربي تشن غارات جوية على مواقع حوثية وتسقط عشرات القتلى والجرحى

مقاتلات التحالف العربي تشن غارات جوية على مواقع حوثية وتسقط عشرات القتلى والجرحى

قامت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، التاسع والعشرين من يوليو / تموز، باستهداف وتدمير غرفة عمليات تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، والمدعومة من قبل النظام الإيراني، في مديرية كتاف، الواقعة شرقي محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات الانقلابية في اليمن.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، غرفة العمليات التابعة للميليشيات الانقلابية في وادي حضوان، الواقعة في محيط مديرية كتاف، ما أسفر عن تدمير كامل لغرفة العمليات الحوثية، ومقتل عدد من عناصر الميليشيات الانقلابية.

كما قامت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، باستهداف تجمعات لعناصر الميليشيات الانقلابية في وادي الفحلوين الواقع في مديرية كتاف، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية.

كما نجحت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في تدمير مدفع هاون، كان مسلحو الحوثي يستخدمونه في استهداف مواقع قوات الجيش الوطني اليمني، بجانب استهداف غرفة عمليات ميدانية وتجمعات لمسلحي الميليشيات الانقلابية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العدبد من الحوثيين.

وتأتي الغارات الجوية التي قامت بها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عقب نجاح الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في إحكام السيطرة هلى المرتفعات الجبلية التي تحيط بوادي الفحلوين الاستراتيجي، والتي تستهدف قوات الجيش اليمني السيطرة عليه في أقرب فرصة، من أجل فتح المجال للتقدم باتجاه مركز مديرية كتاف، والتي تعد المركز الرئيسي لمحافظة صعدة اليمنية، معقل الميليشيات الحوثية.

وتقدم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، الدعم العسكري واللوجيستي لقوات الجيش الوطني اليمني، في معاركه ضد ميليشيات الحوثي المدعوة إيرانيا، من أجل إنهاء لانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *