الرئيسية / اخبار السعودية / بعشر لغات … المملكة تتواصل مع حجاج دول العالم في المطارات بلغاتهم الأصلية
بعشر لغات ... المملكة تتواصل مع حجاج دول العالم في المطارات بلغاتهم الأصلية

بعشر لغات … المملكة تتواصل مع حجاج دول العالم في المطارات بلغاتهم الأصلية

في إطار الخدمات التي تقدمها سلطات المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، ممثلة في معهد الجوازات، بتوفير عدد من الطلبة الذين يجيدون التحدث بأكثر من عشر لغات مختلفة، من أجل التواصل مع ضيوف الرحمن القادمين للمملكة العربية السعودية، القادمين للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، بلغاتهم الأصلية.

وتم توزيع هؤلاء الطلاب في صالات الحج بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، من أجل التواصل مع حجاج بيت الله الحرام باللغة الإنجليزية واللغة اليابانية واللغة الإسبانية واللغة الاندونيسية واللغة الفارسية واللغة التركية واللغة الأوردو، وغيرها من اللغات.

وتأتي الخطوة التي قامت بها المديرية العامة للجوازات، من أجل تسهيل التواصل والتعامل مع الحجاج.

وكان الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين، ورئيس اللجنة المركزية للحج، قد أكد في وقت سابق أن الأغراض السياسية الهادفة إلى المساس بسمعة المملكة العربية السعودية، هي المحرك الأساسي للتشكيك في الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن، القاصدين بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

وخلال اللقاء الذي أجراه مع قناة الإخبارية السعودية، قال أمير منطقة مكة المكرمة “نحن نفخر ونعتز بخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، وخادم الحرمين الشريفين عودنا على أن نبذل قصارى الجهد على راحة خدمة حجاج بيت الله الحرام”.

وتابع الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين، ورئيس اللجنة المركزية للحج، أن لجنة الحج العليا تباشر عمليات الإشراف الكامل على كافة الأمور المتعلقة بالحج طوال فترة موسم الحج، موضحا أن لجنة الحج العليا تجتمع كل عام من أجل تقييم الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *