اختتام تدريبات القائد المتحمس العسكرية المشتركة بين القوات السعودية والأمريكية بمدينة الملك خالد

omar
2019-07-26T19:42:47+03:00
اخبار السعودية
omar26 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 7:42 مساءً
اختتام تدريبات القائد المتحمس العسكرية المشتركة بين القوات السعودية والأمريكية بمدينة الملك خالد

اختتمت أمس الخميس، الخامس والعشرين من يوليو / تموز، فعاليات التدريبات العسكرية المشتركة “القائد المتحمس 2019” بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الامريكية، والتي استمرت لنحو أسبوعين.

وحضر تدريبات القائد المتحمس 2019، كلا من الفريق ركن فهد بن عبد الله المطير، قائد القوات البرية بالجيش الملكي السعودي، والفريق تيري فيريل، قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

وعقدت تدريبات القائد المتحمس 2019، بمركز التمارين الرئيسي الواقع داخل مدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية.

وفي تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس، قال قائد القوات البرية بالجيش الملكي السعودي أن “التمرين يهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم ورفع الجاهزية القتالية”، مبيناً أن “هذا التمرين يعدّ امتداداً للتمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات في الدول الشقيقة والصديقة”.

بدوره، أعرب الفريق تيري فيريل عن سعادته بالمشاركة في تدريبات القائد المتحمس 2019 العسكرية.

وقال قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الرسمية السعودية “أتيحت لنا الفرصة للمشاركة في هذا التمرين الرائع الذي يجسد مدى الصداقة التي امتدت لسنوات عديدة، وهذه الصداقة سوف تستمر وتكون أقوى. شاكراً للجميع مشاركتهم في هذا التمرين. ونتطلع لتطوير الصداقة والشراكة التي بيننا بالفعل، ومعاً سنكون أقوى”.

من جهته، أوضح اللواء الركن محمد بن محسن السناني، مدير التمرين بالجيش الملكي السعودي أن “التمرين اتسم بالجدية والتكامل في القيادة والسيطرة وتطبيق كافة العمليات وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة مما أعطى الثقة الكاملة للقوات المشاركة فيه لتنفيذ أية مهام تسند إليها”، لافتاً إلى أن “التمرين اختتم بتنفيذ العمليات التي تم التدرب عليها كإجراءات تقديم نيران الإسناد ودمجها مع المناورة في جميع مراحل العمليات وأعمال القيادة والسيطرة في لواء المدفعية وكذلك عمليات التخطيط والتنسيق بمراكز القيادة في ألوية المدفعية”.

تجدر الإشارة أن تمرينات القائد المتحمس 2019، تأتي ضمن التمارين المشتركة التي تشارك بها قوات الجيش الملكي السعودي، مع الدول الصديقة والحليفة للمملكة من أجل رفع الكفاءة القتالية للقوات السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.